العودة   صحبة القرآن النسائى > ஐஐ عالم الأسرة المسلمة ஐஐ > ஐ ஐ المستشقى العام ஐ ஐ > عيادة النساء والولادة والعقم


الدورة غزيرة ومستمرة منذ ثمانية أيام، فما السبب؟

عيادة النساء والولادة والعقم


 
كاتب الموضوع أم حفص مشاركات 0 المشاهدات 404  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11th November 2018, 10:44 AM   المشاركة رقم: 1
معلومات العضو
مديرة الإدارة
 
الصورة الرمزية أم حفص

إحصائية العضو






  أم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond reputeأم حفص has a reputation beyond repute
 


التوقيت

التواجد والإتصالات
أم حفص غير متواجد حالياً

المنتدى : عيادة النساء والولادة والعقم
Ssss الدورة غزيرة ومستمرة منذ ثمانية أيام، فما السبب؟


السؤال:
السلام عليكم.

أنا ولدت بقيصرية، وطهرت خلال أسبوعين، والآن مضى شهر على الولادة، ونزلت الدورة غزيرة، ومنذ ثمانية أيام وإلى الآن مستمرة، علما أني لا أشعر بآلام، فهل الأمر طبيعي، أو أحتاج إلى زيارة الطبيبة؟

الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حنان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من المهم في هذه المرحلة تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون بروجيستيرون المناسب للرضاعة الطبيعية، وهناك الكثير من الأسماء التجارية لهذه الحبوب ومنها Camila و Jolivette و Micronor و Norethindrone و Ovrette، لحاجتك لمنع الحمل لمدة عام كامل على الأقل؛ حتى تعود ألياف الرحم إلى حالتها الطبيعية بعد العملية القيصرية، والدورة بعد الولادة أو بعد العملية القيصرية ليس لها ميعاد محدد، وقد تنزل غزيرة في المرات الأولى بعد الولادة، وذلك لأسباب كثيرة.

ومن فوائد تلك الحبوب أنها ترفع دم الدورة وتمنعه من النزول، ولذلك فهي تساعد في علاج فقر الدم بطريق غير مباشر، كما أنها لا تؤثر في الحليب، وبالتالي فهي تناسب الرضاعة الطبيعية، ويتم تناولها دون انقطاع، بعكس الحبوب ذات الهرمونين التي يتم تناولها لمدة 21 يوما، ثم التوقف حتى نزول الدورة والعودة إلى تناول الشريط التالي بعد ذلك.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.




hg],vm y.dvm ,lsjlvm lk` elhkdm HdhlK tlh hgsff?












آخر مواضيعي

مسلمو شيلي
صفات الحجاب من القرآن والسنة
هل يجب ترك أدوية الاكتئاب تدريجياً؟
«فيدرالي شيكاغو» : يدعو إلى الصبر والترقب قبل رفع الفائدة
انزف يا جرح المسلمين علي فجر غاب

 
توقيع :

إن لم تجدوني يوماً بينكم
فعلموا أننى تحت التراب
و أحتاج إلى دعائكم


عرض البوم صور أم حفص   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوقفت حبوب مارفيلون وما زال دم الدورة مستمراً بالنزول، فما السبب؟ أم حفص عيادة النساء والولادة والعقم 0 28th May 2017 01:10 AM
رغم انتظام الدورة ومعالجة التكيس لم يحصل حمل، فما السبب؟ أم حفص عيادة النساء والولادة والعقم 0 8th September 2016 06:59 AM
بعد فك اللولب تغير نظام الدورة الشهرية، فما السبب؟ أم حفص ஐ ஐ المستشقى العام ஐ ஐ 0 14th August 2016 03:00 AM
بعد فك اللولب تغير نظام الدورة الشهرية، فما السبب؟ أم حفص عيادة النساء والولادة والعقم 0 14th August 2016 03:00 AM
متزوجة منذ أشهر ولم أحمل، فهل اضطراب الدورة هو السبب؟ أم حفص عيادة النساء والولادة والعقم 0 5th June 2016 03:19 AM


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. MTWER

... جميع الحقوق محفوظه لصحبة القرآن ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأى صاحبها ولا تعبر عن رأى ادارة المنتدى..